اوقات الاصلاة

أوقات الصلاة لمدينة مالمو شهر آب


البحث


الاستفتاءات

هل تعتقد ان اياد علاوي قادر على تشكيل حكومة جديدة ؟
نعم
كلا
لا اعلم



النتائج

المتواجدون الأن

يتصفح الموقع حاليا 4 زائر

أكبر تواجد كان 97 في :
21-Aug-2009 الساعة : 10:45


اخر الأخبار

  • زازا جابور تغادر المستشفى..
  • اختيار المغنية كيلي مينوج كأفضل مريضة بالسرطان..
  • دعوة للنقاش "النائمات تحت مُسمى الحرية"
  • منى زكي يا عالم ارحموني أنا مش حامل
  • بالصور حليمة بولند تقلد غادة عبدالرازق ونبيلة عبيد ويسرا
  • مسلمة تنتج مستحضرات تجميل حلال في بريطانيا
  • دراسة حديثة.. زيت الزيتون قد يقي من أمراض الأمعاء والتهاب القولون التقرحي
  • خيارات الأطفال تجاه طعامهم يحددها الأفلام السينمائية والإعلانات
  • ما بين خيانة الرجل وتسامح المرأة
  • لماذا تعتبر القهوة والشاي غير ضرورية بالمرة؟
  • غيري عاداتك السيئة .. في استخدام الكومبيوتر
  • عزيزتي العروس أيهم تفضلين .. الطرحة أم القبعة أم تاج الورود؟
  • المرأة هل هي طيبة، أم النظرة إليها ظالمة؟
  • عضلات بطن رائعة... احصلي عليها بتمرين لطيف
  • حددي شكل جسمك وقوي عضلاته!
  • سلطة الخوخ والموتزريلا
  • أعراس بلا عرسان .. مصريات يكافحن الفقر باقامة الافراح ..
  • إنتحار 2700 مصرية في عام واحد بسبب العنوسة
  • حلاوة أنوثتها .... ولكن
  • اكسبي خدودك بعض الحمرة!

  • توقيت السويد


    توقيت العراق


    الكرون السويدي


    الطقس في مالمو - السويد


    الطقس في بغداد - العراق


    الزوار

    free counters

    رمضان كريم

    الأخبار    كلام نواعم    لماذا تعتبر القهوة والشاي غير ضرورية بالمرة؟

    لماذا تعتبر القهوة والشاي غير ضرورية بالمرة؟

    26-07-2010

    فنجان الصباح ليس له أي قيمة بتاتاً. إذا كنت تحتاج إلى فنجان قهوة أو شاي كل صباح لتطرد النوم، إليك الدليل بأنه يمكنك أن تطرد النوم بدونه. أثبتت أحد الدراسات أن الانتباه الذي تحصل عليه من فنجان القهوة أو الشاي الصباحي ليس سوى مؤثر نفسي. إنك لا تحصل من خلال هذا الفنجان على عامل "منبه" نهائياً. ربما اعتمدت على هذا الفنجان لعدة سنوات ليساعدك على النهوض وطرد النوم، لكنه ليس إلا مجرد مضيعة للوقت!

    إذا كنت تشرب الشاي أو القهوة بانتظام، فقد تحلف بالطاقة السريعة التي تمنحك إياها. أثبتت الدراسات أن النشاط يهبط في فترة بعد الظهر أو بعد الغذاء، فهل تعتقد أن أفضل طريقة لتهزم بها هذا الكسل هو فنجان من القهوة الساخنة القوية؟ حسناً، لكن العلماء البريطانيين يخبرونك بأنك لا تحصل على دفعات طاقة تُذكر من هذا الفنجان.

    اكتسبت القهوة سمعة سيئة وهذا مسمار آخر في نعشها. أثبتت مجموعة من العلماء في جامعة بريستول أن الذين يتناولون القهوة – أو الشاي – بانتظام يتعودون على آثارها. هذا يعني أن الشاي أو القهوة لا يسببان لك أي إثارة لأن الجسم قد تعود عليهما. أي أن الفنجان الصباحي للقهوة أو الشاي يعيدك إلى مستوى اليقظة الطبيعي ولا يرتفع بمستوى اليقظة إلى مستويات عالية كما تعتقد.

    ربما تشعر بيقظة أكثر بعد شرب الشاي أو القهوة، لكن في الحقيقة أن ما تشعر به هو الراحة الناتجة تخلصك من تعب "انسحاب الكافيين الحاد". أجرى بيتر روجرز وفريقه دراسه على أكثر من 300 شخص امتنعوا عن تناول الكافيين لمدة أكثر من 15 ساعة. نصف هؤلاء الأشخاص يستهلكون الكافيين بمعدلات ضعيفة أو لا يستهلكونه نهائياً والنصف الآخر يستهلكونه بمعدلات عالية أو متوسطة. بعد 16 ساعة، تم إعطائهم كافيين أو مهدئ. ثم طُلب منهم قياس درجة اليقظة والتوتر والصداع.

    قال مستهلكو الكافيين بمعدلات متوسطة وعالية والذين تناولوا مهدئ أن نسبة يقظتهم قلت وزاد شعورهم بالصداع. لكن المقاييس أشارت إلى أن نسبة تيقظهم تعادل الأشخاص الذي يتناولون كافيين أقل أو لا يتناولونه بتاتاً وتم إعطاءهم مهدئ أيضاً. هذا يثبت النظرية التي تقول أن الكافيين يعيد مستويات اليقظة إلى معدلاتها الطبيعية ولا يرفعا أكثر كما هو متوقع.



    الكاتب : شبكة بيدر
    نسخة للطباعة تقييم ارسال لصديق

    ارسال تعليق

    الإسم :
    البريد الإلكتروني :
    التعليق :
    كود التحقق : Security Code

    شركة ديالى للمواد الغذائية و المشروبات في السويد

    اقرء بيدر بلغتك


    أنشرنا على الفيس بوك!!


    مقالات مختارة


    جميع الحقوق محفوظة لـ : شبكة بيدر © 2010
    برمجة اللوماني للخدمات البرمجية © 2008

    تصميم و تطوير nazic.se

    المقالات التي تنشر في الموقع تعبر عن رأي أصحابها و لا تعبر عن رأي شبكة بيدر بالضرورة